بيان بشأن التفجيرات الإرهابية
23 ربيع الأول 1439 هجري - الإثنين 11 ديسمبر 2017 ميلادي

• مادة منتقاة تجمع المسائل التي تكثر الحاجة إليها في أبواب العقيدة والفقه والمعاملات من فتاوى الشيخ عبدالعزيز ابن باز، جمع وترتيب القسم العلمي بمؤسسة ابن باز الخيرية.

من رموز الأمة و إمام الفتوى ورجل الحق
كان رموز الأمة
كان الشيخ ابن باز علما من أعلام الأمة الإسلامية افتقدت الأمة بفقده عالما جليلا ومجتهدا أمينا لأمته وولاة أمرها ،وقد اثري الشيخ ابن باز الدعوة الإسلامية بآلاف الفتاوى التي كان فيها مثالا للعالم الورع التقي الصادق نسأل الله أن يعوض أمتنا عه خيرا عنه خيرا وأن يجزيه على ما قدم لدينه وأمته خيرا الجزاء ، وقد كان الشيخ عبد العزيز بن باز عالما ومفتيا للأمة وليس للمملكة العربية السعودية وحدها وكان رمزا .
صلاح عبد المقصود
عضو مجلس ثقافة الصحفيين بمصر

إمام الفتوى
الشيخ ابن باز كان ظاهرة نادرة فلم يكن موظفا بدرجة مفت وإنما كان إماما في الفتوى يصدر رأيه عن اجتهاد ويعلن رأيه في قوة وإصرار لما يرى أنه الحق وقد كن له دائما مشاركة في كل مشكلة شهرت في العالم الإسلامي بل كان الناس ي أنحاء العالم الإسلامي إذا حدثت حادثة ما توجهوا إلى حيث يقيم الرجل ينتظرون رأيه ويتطلعون إلى حل المشكلة التي يعانونها من خلال اجتهاده الذي يقتدي به . فرحة الله على الرجل .
الدكتور عبد الصبور شاهين
القاهرة – مصر

رجل الحق
إن ديننا الآن وفي كل زمان يحتاج إلى مثل هذه الشخصية التي تمتاز بالخلق والعلم والصلابة والدفاع عن الرأي إذا ما لاح الحق له ، وقد ترك الشيخ ابن باز فراغا آلم برحيله كل مسلم ، لأن العلم لا يرفعه الله رفعا من الكتب والمصاحف وإنما رفع العلم بقبض العلماء ، وأنا أشعر بالأسى والحزن على فراق الرجل فإنه لا يمنعني أن أتقدم بخالص التعزية إلى الأمة الإسلامية عامة ولأسرته خاصة وأرجوا الله أن يعوضنا عنه خيرا .
الدكتور طه الدسوقي حبيش
القاهرة – مصر