24 ربيع الأول 1439 هجري - الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 ميلادي

• مادة منتقاة تجمع المسائل التي تكثر الحاجة إليها في أبواب العقيدة والفقه والمعاملات من فتاوى الشيخ عبدالعزيز ابن باز، جمع وترتيب القسم العلمي بمؤسسة ابن باز الخيرية.

مساجد الجمعة تكبر اليوم صلاة على روح ابن باز
أدت جموع المسلمين في كافة مناطق ومحافظات المملكة صلاة الغائب على فقيد الأمة الإسلامية سماحة الشيخ عبد العزيز بنباز استجابة للأمر الملكي الكريم.
ففي مدينة الرياض أقيمت صلاة الغائب على الفقيد وسط جموع من المسلمين تقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أميرمنطقة الرياض.
وابتهل المسلمون إلى المولى عزَّ وجلَّ أن يتغمد سماحته بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن ينزه منزلة الصديقين الأبرار الأخيار.
وفي منطقة تبوك تقدم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان جموع المصلين في تيماء على الفقيد سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز كما أديت الصلاة في جوامع ومساجد المنطقة.
وفي نجران أدى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة نجران عقب صلاة الجمعة يوم أمس صلاة الغائب على سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز كما أدى الصلاة مع سموه جموع المصلين . وفي تصريح لسمو أمير نجران دعا الله العلي القدير أن يتغمد سماحته بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن ينزله منزلة الصديقين والشهداء. وأشار سموه إلى ما كان يتميز به سماحته من الزهد وخدماته الكبيرة للإسلام والمسلمين في شتى أرجاء المعمورة . وقال أن سماحته يعد فقداً كبيراً للأمة الإسلامية لما عرف عنه رحمه الله من تسخير كل وقته وجهده في خدمة الإسلام والمسلمين . كما أقيمت صلاة الغائب في كافة جوامع ومساجد منطقة نجران وذلك عقب صلاة الجمعة .
وفي حائل تقدم وكيل إمارة منطقة حائل الأستاذ محمد بن فهد بن سويلم الصلاة على الفقيد ابن باز في جامع التركي بحي شراف ... وقد أم المسلمين فضيلة الدكتور عثمان صالح العمر.
وفي الطائف أقيمت صلاة الغائب على سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز في كافة جوامع ومساجد المحافظة تنفيذاً لتوجيه خادم الحرمين الشريفين. ونوه الخطباء بالجوامع والمساجد بأعمال الفقيد وما حققه لخدمة الإسلام والمسلمين سائلين المولى عزَّ وجلَّ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان .
كما أدى المواطنون والمقيمون في محافظة الزلفي بعد صلاة الجمعة أمس صلاة الغائب على فقيد الوطن وفقيد العالم الإسلامي مفتي عام المملكة العالم الجليل فضيلة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله وأديت الصلاة على الفقيد الغالي في جميع مراكز الزلفي وقراها وهجرها .
كما أدت جموع المصلين في محافظة محايل عسير والمراكز التابعة لها صلاة الغائب على سماحة الشيه عبد الزيز بن باز وذلك استجابة لتوجيه خادم الحرمين الشريفين بإقامة صلاة الغائب على فقيد الأمة العربية والإسلامية.
وأم المصلين في جامع السوق الشيخ يحيى السلومي فيما أم الشيخ إبراهيم الحفظي في جامع النزهة صلاة الغائب على سماحة الشيخ ابن باز.
وقد أدى المصلون في كافة أنحاء محافظة محايل والمراكز التابعة لها كبحر أبو سكينة وخميس مطير وسعيدة الصوالحة وال فاهمة والريش وبلاد آل مشول وترقش والنصب وبني ثوعه والضرس والمربع صلاة الغائب على سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز.
كما أدت جموع غفيرة من المواطنين والمقيمين في مساجد محافظة الدوادمي صلاة الغائب على فقيد الأمة الإسلامية الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله عقب صلاة الجمعة . وتناول الخطباء في خطبهم مآثر الفقيد وأعماله التي تخدم الأمة الإسلامية رافعين العزاء لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني وللأمة الإسلامية في فقيدها.
وفي محافظة الأفلاج أدى المسلمون الصلاة على الفقيد بن باز . وفي محافظة بلقرن أدت جموع المسلمين في جميع مساجد المحافظة بعد صلاة الجمعة أمس صلاة الغائب على سماحة المفتي العام وقد تحدث محافظ بقرن علي بن مناع الوادعي عقب انتهاء الصلاة لـ"الجزيرة" قائلاً : أن فقد هذا العالم المفتي سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز يعد فاجعة ليس على بلادنا فحسب بل على الأمة الإسلامية فنسأل الله أن يجبر مصيبتنا وأن يخلف علينا . فقد كان الفقد ذا علم وفضل واجتهاد كبير في الخير نسأل الله أن يرحمه وأن ينزله منازل الأبرار والحمد لله على قضائه وقدره .
الجزيرة : 29 / 1 / 1420هـ
العدد : 9725