8 جمادى الأول 1439 هجري - الأربعاء 24 يناير 2018 ميلادي

• مادة منتقاة تجمع المسائل التي تكثر الحاجة إليها في أبواب العقيدة والفقه والمعاملات من فتاوى الشيخ عبدالعزيز ابن باز، جمع وترتيب القسم العلمي بمؤسسة ابن باز الخيرية.

نور على الدرب


نور على الدرب، برنامج يومي يجيب فيه أصحاب الفضيلة العلماء على أسئلة المستمعين في إذاعة القرآن الكريم من المملكة العربية السعودية. وقد مكث سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله في هذا البرنامج أكثر من 30 عامًّا، وكان يبث بعد صلاة العشاء من ليلة السبت أسبوعيًّا.

لاستعراض الفتاوى حسب الحلقات ، قم بإدخال رقم الحلقة، أو بإمكانك البحث عبر إدخال كلمة مفتاحية

تصنيفات نور على الدرب

شجرة التصنيفات

من كلام الشيخ ابن باز-رحمه الله-

من منافع الحج وفوائده

.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه، أما بعد: فإن الله سبحانه تعالى شرع الحج لحكم كثيرة وأسرار عظيمة ومنافع جمة أشار إليها سبحانه في قوله عز وجل: {وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ * لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ * ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ}[1]، فأوضح سبحانه في هذه الآيات أنه دعا عباده للحج ليشهدوا منافع لهم، ثم ذكر سبحانه منها أربع منافع: الأولى: ذكره عز وجل ...

مجموعة كتب مختارة للشيخ ابن باز رحمه الله، يمكن تحميل الكتاب مباشرة بالضغط على رابط التحميل

تعليق على العقيدة الطحاوية
مجموع فتاوى ومقالات متنوعة الثلاثون
مجموع فتاوى ومقالات متنوعة الجزء الثاني والعشرون
مجموع فتاوى ومقالات متنوعة الجزء التاسع والعشرون

إحصائيات المواد

4982

فتاوى

257

صوتيات

637

إملاءات

12310

نور على الدرب