تجتهد في التعوذ بالله من الشيطان؛ لأن الشيطان عدوٌ مبين فلا بد من الجهاد والصبر والقوة، والله يقول سبحانه: وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا (69) سورة العنكبوت ويقول سبحانه: إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا (6) سورة فاطر. لا بد من قوة وصبر، لا بد من قوة تستعيذ بالله من الشيطان وأنت قوي, تعلم أن الله -جل وعلا- هو القادر على دفعه عنك، فتستعيذ بالله من الشيطان وتكرر, وأبشر بالخير -إن شاء الله- وعند النوم تقرأ آية الكرسي, بعد كل صلاة تقرأ (قل هو الله أحد) والمعوذتين، تقرأ آية الكرسي بعد كل صلاة، يكون عند قوة ونشاط لا تكون ضعيف، عليك بالقوة عند تعوذك بالله من الشيطان، والصدق.

جزاكم الله خيراً.

سماحة الشيخ في ختام هذا اللقاء أتوجه لكم بالشكر الجزيل بعد شكر الله - سبحانه وتعالى- على تفضلكم بإجابة السادة المستمعين وآمل أن يتجدد اللقاء وأنتم على خير.

مستمعي الكرام كان لقاءنا في هذه الحلقة مع سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز الرئيس العام لإدارات البحوث العلمية والإفتاء شكراً لسماحته وأنتم يا مستمعي الكرام شكراً لحسن لمتابعتكم وإلى الملتقى وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته.