بيان بشأن التفجيرات الإرهابية
3 صفر 1439 هجري - الإثنين 23 أكتوبر 2017 ميلادي

• مادة منتقاة تجمع المسائل التي تكثر الحاجة إليها في أبواب العقيدة والفقه والمعاملات من فتاوى الشيخ عبدالعزيز ابن باز، جمع وترتيب القسم العلمي بمؤسسة ابن باز الخيرية.

رأيت فيه خلق القرآن
رأيت فيه خلق القرآن
الشيخ ابن باز عالم عاش حياة إسلامية خدم فيها الإسلام بعلمه وباجتهاده وله الكثير من الآراء والفتاوى التي استنار بها العالم الإسلامي ، وقد زرت الرجل والتقيت به في السعودية فوجدت فيه خلق القرآن ، وقد خسر العالم الإسلامي هذا الرجل ونسأل الله أن يتقبل صالح أعماله .
عبد الحليم مندور – مصر


علم انتزع
لم يكن أثر الشيخ محدودا بمكان ولم يكن عمره محدودا بزمانه بل رجع بالدعوة إلى سلفيتها فكانت نسبة الفتوى إليه راحة في النفس ، وإذا كنا نسجل دمعة لفراقه ولعلم انتزع بموته فإننا نسجل فرحة بنجاته من حياة لا نعلم ما الله فاعل بنا فيها ، رحم الله الشيخ عبد العزيز ابن باز وأسكنه فسيح جناته والهم الأمة الإسلامية الصبر والسلوان.
الشيخ رفاعي سرور – مصر


موته فاجعة
كانت لي معه يرحمه الله جلسات قصيرة في الرياض وفي الطائف ويعتبر موته فاجعة على الأمة الإسلامية وذلك نظرا لتأثيره الكبير في الصحوة الإسلامية.. ولا يوجد أحد من العلماء إلا ويعرف هذا العالم بعلمه وينبئ موته عن خطر عظيم يحدث للأمة بموت علمائها لأن العلم معهم وهذا يعتبر من علامات الساعة .
الشيخ عقيل المقطري
مدير إدارة المعاهد الشرعية – صنعاء – اليمن

عمل متواصل
الشيخ عبد العزيز بن باز رجل نحسبه على خير ولا نزكي على الله أحدا ، وقد كان رحمه الله رجلا مخلصا لربه ولدينه ولأمته قدم الكثير لدعوته الإسلامية والشيخ ابن باز كان مرجعا للمسلمين في أنحاء العالم لآخر لحظة في حياته ، حتى أنه لم يمتثل لنصيحة الأطباء بالراحة بعد مغادرة المستشفى وذهب إلى مكتبه للرد على اتصالات الجمهور .
اللواء حامد نور – مصر