بيان بشأن التفجيرات الإرهابية
28 محرم 1439 هجري - الأربعاء 18 أكتوبر 2017 ميلادي

• مادة منتقاة تجمع المسائل التي تكثر الحاجة إليها في أبواب العقيدة والفقه والمعاملات من فتاوى الشيخ عبدالعزيز ابن باز، جمع وترتيب القسم العلمي بمؤسسة ابن باز الخيرية.

محطات يومية
هذه حياة سماحته اليومية عرضناها من واقع يوم في حياته ، ولعلنا نلخص للقارئ الكريم أهم النقاط التي وردت إجمالا في هذا السياق وهي على النحو التالي :
1- يحرص سماحته على صيام يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع التزاما بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم .
2- حلقات دروس الفجر في الرياض تعقد بعد صلاة . فجر أيام الأحد الاثنين والأربعاء والخميس أما في الطائف فهي بعد فجر يومي الاثنين والخميس .
3- يحرص على دعوة ضيوفه وزواره لتناول طعام الغداء معه مهما كان عددهم .
4- المعاملات الرسمية وغير الرسمية تعرض على سماحته طيلة اليوم من الصباح وحتى المساء ، حتى أن بعض مستشاريه يستغلون الوقت الذي تقطعه السيارة المقلة لهم لعرض المعاملات عليه .
5- فترة الصباح من كل يوم عدا يومي- الأحد والثلاثاء- فهما لاجتماعات اللجنة الدائمة للإفتاء- يستقبل ضيوفه ومراجعيه .
6- سماحته يتلقى يوميا تقريرا إخباريا من وكالة الأنباء السعودية- واس- يحوي على أهم الأحداث العالمية إجمالا وتفصيلا يقرأه عليه مستشاره الدكتور \ محمد بن سعد الشويعر .
7- اعتاد سماحته قيام الليل إحياء لسنة النبي صلى الله عليه وسلم . هـ يستقبل سماحته الضيوف القادمين من أماكن بعيدة في منزله طيلة إقامتهم في المدينة التي يتواجد فيها .
9- معدل من يشهرون إسلامهم على يديه لا يقل عن خمسة أشخاص يوميا . 10- في بيت سماحته مكتبته عامرة تحوي عدة آلاف من أمهات الكتب النادرة .
11- هناك مشروع لجمع فتاوى وردود سماحته على استفسارات المسلمين وإصدارها في مجلدات تتكون من أكثر من عشرين مجلدا صدر منها حتى الآن اثنا عشر جزءا ، يقوم بجمعها والإشراف على طبعها الدكتور الفاضل \ محمد بن سعد الشويعر .
12- لا يخلو يوم الأربعاء والخميس من وليمة يدعى إليها مع بعض العلماء ويتخللها بعض الكلمات الوعظية ويجيب على أسئلة الحضور .
13- بعد صلاة الجمعة يجتمع عنده طلابه للأسئلة والاستفسارات ويقم لهم وليمة غداء في منزله العامر .