بيان بشأن التفجيرات الإرهابية
27 محرم 1439 هجري - الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 ميلادي

• مادة منتقاة تجمع المسائل التي تكثر الحاجة إليها في أبواب العقيدة والفقه والمعاملات من فتاوى الشيخ عبدالعزيز ابن باز، جمع وترتيب القسم العلمي بمؤسسة ابن باز الخيرية.

نور على الدرب


نور على الدرب، برنامج يومي يجيب فيه أصحاب الفضيلة العلماء على أسئلة المستمعين في إذاعة القرآن الكريم من المملكة العربية السعودية. وقد مكث سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله في هذا البرنامج أكثر من 30 عامًّا، وكان يبث بعد صلاة العشاء من ليلة السبت أسبوعيًّا.

لاستعراض الفتاوى حسب الحلقات ، قم بإدخال رقم الحلقة، أو بإمكانك البحث عبر إدخال كلمة مفتاحية

تصنيفات نور على الدرب

شجرة التصنيفات

من كلام الشيخ ابن باز-رحمه الله-

حوار خاص في جملة من القضايا الهامة

.

سؤال : نبدأ- سماحة الشيخ- بسؤالكم عن مكانة العلماء في المجتمع والدور المناط بهم خاصة في الظروف الحالية؟ جواب: لا شك أن دور العلماء دور عظيم في المجتمع . لأنهم خلفاء الرسل وهم الذين يصلحون ما أفسد الناس ويجتهدون في توجيه الناس إلى الخير وقد أخبر النبي أن العلماء هم ورثة الأنبياء والواجب على أهل العلم أن يجتهدوا في إصلاح أمور الناس وتوجيههم إلى الخير وأن يأمروهم بالمعروف وينهوهم عن المنكر وأن يصبروا على الأذى عملا بقوله عز وجل : وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ[1] وعملا بقول الله تعالى : ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ[2] وقوله سبحانه وتعالى : ق ...

مجموعة كتب مختارة للشيخ ابن باز رحمه الله، يمكن تحميل الكتاب مباشرة بالضغط على رابط التحميل

حواشي المجموع على التحقيق والإيضاح
الفوائد الجلية في المباحث الفرضية
مجموع فتاوى ومقالات متنوعة الجزء الثامن والعشرون
مجموع فتاوى ومقالات متنوعة "الجزء السابع"

إحصائيات المواد

4982

فتاوى

257

صوتيات

637

إملاءات

12310

نور على الدرب