بيان بشأن التفجيرات الإرهابية
28 شعبان 1438 هجري - الأربعاء 24 مايو 2017 ميلادي

• مادة منتقاة تجمع المسائل التي تكثر الحاجة إليها في أبواب العقيدة والفقه والمعاملات من فتاوى الشيخ عبدالعزيز ابن باز، جمع وترتيب القسم العلمي بمؤسسة ابن باز الخيرية.

نور على الدرب


نور على الدرب، برنامج يومي يجيب فيه أصحاب الفضيلة العلماء على أسئلة المستمعين في إذاعة القرآن الكريم من المملكة العربية السعودية. وقد مكث سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله في هذا البرنامج أكثر من 30 عامًّا، وكان يبث بعد صلاة العشاء من ليلة السبت أسبوعيًّا.

لاستعراض الفتاوى حسب الحلقات ، قم بإدخال رقم الحلقة، أو بإمكانك البحث عبر إدخال كلمة مفتاحية

تصنيفات نور على الدرب

شجرة التصنيفات

من كلام الشيخ ابن باز-رحمه الله-

حول تعرض الإيمان للقلق

.

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده أما بعد: فقد نشرت مجلة الراية في عددها الثاني رسالة للمركز الإسلامي في جنيف، والتي ورد فيها أسئلة أولها عن الإيمان وتعرضه عند عدد كبير لكثير من القلق والشك، هل هذا القول صحيح الخ.. وكانت الكلمة بقلم الأخ الدكتور سعيد رمضان، فبعد حمد الله نقول: لا ريب أن الله سبحانه وتعالى قد فطر العباد على الإيمان به رباً وإلهاً ومدبراً يخاف ويرجى ويتقرب إليه بأنواع القرب، كما قال: فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا[1]، وفي الحديث الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((يقول الله تعالى: إني خلقت عبادي حنفاء فاجتالتهم الشياطين عن دينهم، وأمرتهم أن يشركوا بي ما لم أنزل به سلطانا ...

مجموعة كتب مختارة للشيخ ابن باز رحمه الله، يمكن تحميل الكتاب مباشرة بالضغط على رابط التحميل

مجموع فتاوى ومقالات متنوعة الجزء الخامس عشر
مجموع فتاوى ومقالات متنوعة الجزء الرابع والعشرون
مجموع فتاوى ومقالات متنوعة "الجزء الرابع"
مجموع فتاوى ومقالات متنوعة الجزء الثامن والعشرون

إحصائيات المواد

4982

فتاوى

257

صوتيات

637

إملاءات

12310

نور على الدرب