من عبد العزيز بن عبد الله بن باز إلى حضرة الأخ المكرم ع- ز . وفقه الله لكل خير آمين .
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته . بعده :
وصلت رسالتك التي تستوضح فيها عن العقيدة الصحيحة . وأفيدك بأن العقيدة الصحيحة قد اشتمل عليها كتاب الله الكريم وسنة رسوله الأمين عليه من ربه أفضل الصلاة والتسليم . فأوصيك بالإكثار من قراءة القرآن الكريم وحفظ ما تيسر منه مع حفظ ما تيسر من الأحاديث الصحيحة كالأربعين النووية وتكملتها لابن رجب ، وكعمدة الحديث للحافظ عبد الغني بن عبد الواحد المقدسي ، والإكثار من قراءة الصحيحين أو ما تيسر من ذلك مع الإخوة الطيبين . ونوصيك بكتب شيخ الإسلام ابن تيمية كالعقيدة الواسطية والحموية والتدمرية فقد أوضح فيها رحمه الله عقيدة أهل السنة والرد على خصومهم . كما نوصيك بحفظ كتاب التوحيد لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله وكشف الشبهات له أيضا وهما كتابان عظيما الفائدة . ونوصيك أيضا بالضراعة إلى الله وكثرة سؤاله أن يهديك صراطه المستقيم وأن يمنحك الفقه في الدين وأن يعيذك من نزغات الشيطان ودعاة الباطل .
وأوصيك أيضا بالإكثار من سؤال الله عز وجل أن يشرح صدرك للخير وأن يعينك على الاستكثار من قراءة كتابه الكريم وحفظ ما تيسر منه مع حفظ ما تيسر من السنة فهو القائل سبحانه : ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ[1] ونوصيك بالاستقامة على طاعة الله والحذر من معاصي الله ونذكرك بما روى عن الشافعي رحمه الله قال :
شكوت إلى وكيع سوء حفظي         فأرشدني إلى ترك المعاصي
وقال اعلم بأن العلم نور              ونور الله لا يؤتاه عاصي
أصلح الله لنا ولك النية والعمل إنه خير مسئول .
ونوصيك بالالتحاق بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة فهي جامعة سلفية تعلم طلابها عقيدة أهل السنة والجماعة . يسر الله أمرك ووفقنا وإياك للعلم النافع والعمل به إنه سميع مجيب الدعاء . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . . .